أجمل الكلمات عن الموسيقى والهدوء

هناك عالم من الألحان والعزف يكمن السر في احتضان الشوق والحنين الذي وضعناه في كلام جميل عن الموسيقي للبوح عن مشاعر تحفها نغمات الموسيقي وتجلب لها الهدوء والراحة النفسية، فهنا في هذا المقال أخترنا كلام جميل عن الموسيقي، فكانت الموسيقي هي ما تبقي له من الذكريات فتستطيع ان تشارك اجمل كلام عن الموسيقي أمام العالم، في تغريدات ورسائل ومنشورات قد تلامس بها قلوب الجميع بعزف جميل علي اوتار الحنين والذكريات.

أجمل الكلمات عن الموسيقي

لابد أنك شعرت كثيراً بما توجده الموسيقي من مشاعر اتجاه شخص ما أو موقف معين من ذكريات جعلتك انساناً يحب الموسيقي وعزف الاوتار التي تعيد لك بعض الذكريات السيئة والجميلة.

فكل المشاعر وضعناها في كلام جميل عن الموسيقي لملامسة ذاتك والاستغناء عن البقية

·       فالموسيقي هي الحالة التي تسلم لها دون أن تشعر في راية الحب الحارس ودافئ علي مشاعرنا وأيضاً هي الامان المطلق لنا هكذا في واقعنا الموحش.

·       فالموسيقي هي كلمات تتراقص علي لحن الخواطر فقد تجدها في بيتك أو في ذكرياتك وفي الشارع وفي كل مكان في عالم لا تستطيع التخلي عنه عالم يهتم بهموم الدنيا ومن يعيشها.

·       قد تجد في الموسيقي النوتات التي تغنيك عن صديق، قد تواسيك أو تتراوح معك.

·       هناك ما قيل عن الموسيقي وهي “الموسيقي هي الطريقة الوحيدة لعناق مالا تستطيع ذراعينا عناقه”

كلام عن الموسيقي والهدوء

قد تصبح الموسيقي ملجأ للبعض مما استنزفت قلوبهم بعض العلاقات من العاشقين والعاشقات، تلك مطلق الحرية فاختيار ما تحب من الموسيقي ولامس قلوب من حولك بالشعور الذي يسيطر علي قلبك ومشاعرك عند سماع الموسيقي للحالة التي تعيشها.

بعض الكلمات الهادئة عن الموسيقي

·       الموسيقي التي تصرح في ذهنك هي من صنعتك وجعلت منك شيئا أخر لا يشبه غيرك.

·       عندما يمنعني الحزن من الاصدقاء إلي الأخرين فإن الموسيقي هي عزائي الوحيد.

·       الموسيقي هي البديل لضغوطات الحياة.

·       الموسيقي هي لغة لا تتحدث بكلمات معينة بل تتحدث بالعواطف.

عبارات من الموسيقي (تويتر)

تغريده مثبتة

عن الموسيقي سأقول:

1)   الصعوبة في الفن مصدر لإثراء الفكر. فمثلاً موسيقي {باخ وموتزارت} لم تهبط لمستوانا بل كان علينا أن نرتفع نحن لمستواها لنستمتع بها.

2)   حتي في الموسيقي، صوت الطبل أعلي من صوت القانون.

أقوال أفلاطون عن الموسيقي

·       نحمل في داخلنا الموسيقي كلها فهيا مختزنة في أعمق طبقات الذكري، كل ما هو موسيقي يعتبر ذا علاقة بالتذكير، لا شك اننا استمتعنا عندما كنا بلا أسماء إلي كل شيء

·       الموسيقي تأتى في المرتبة الثانية بعد الصمت عندما يتعلق الأمر بما لا يوصف

·       الموسيقي قانون أخلاقي، إنها تعطى الحياة للروح، والاجنحة إلي العقل، وتنقلك إلي الخيال وتلهم والسحر والإبهار بالحياة وكل شيء من حولنا

·       قررت أن أفقد القدرة علي الكلام وأن أعيش في الموسيقي

أقوال مأثورة من الموسيقي/ اقتباسات من الموسيقي

1.    أتذكر في محاضرة للعلوم الإنسانية بإحدى الكليات، أثاراً اهتمامي السؤال التالي:-

هل تدرك ما يجعل الموسيقي موسيقي؟

الإجابة هي المسافات بين العلامات الموسيقية إنه السكون، إذا لم تكن هناك مسافات   فلن تسمع سوي ضوضاء مستمرة، وبالمثل تنشأ الحكمة في المساحات الصغيرة الهادئة بين المعرفة والخبرة (جون تشالبر)

2.    يضع السماعات في أذنيه مستمعاً إلي بعض الأغاني، ناظراً عبر زجاج النافذة المغلقة إلي الأفق المظلم البارد، فتأخذه تلك الأغاني في رحلة عبر أزمنة و أمكنة مختلفة، لا يزورها إلا بعقله. (أحمد صالح مهدي)

كلام جميل عن ألة العود

·       أجمل ما قيل عن ألة العود منذ القدم أنها ” سلطانة الآلات وجالية المسرات”، مازال يتحفنا العود بصوته الشجي الساحر وبنغماته الشرقية الأصيلة، غنت {فيروز} للعود وهي تشجو مرددة الكلمات الغنائية التالية:-

سمعني العود عالعالي*** عيدا كمان عيدا كمان

عيدا كمان وعيدا كمان

·       وذكر العود في بعض الأغاني باسم (المزاهر) فالمزاهر هي جمع مزهر وهو العود فهي ألة موسيقية وتربة معروفة عند الأمم الشرقية ويقال أن أصل ألة العود عراقي أو مصري!

·       وغني الكثير من المطربين للعود حتي فريد الأطرش عاشق العود غنى وقال (دقوا المزاهر)

·       ومن الجدير بالذكر أننا قد نري بعض السياح و الأجانب يتجمعون في محلات بيع الآلات الموسيقية الشرقية ومنها (الة العود) ينظرون بدهشة ولهفة إلي تلك الألة ويتلمسون أوتارها بأصابعهم ويدققون النظر في هذه الألة الجاذبة بشكلها و بأنغامها لتدل علي الإحالة الشرقية والعربية يشتري بعضهم الة العود الصغيرة كنماذج ؛ ذلك نظراً لسهولة حملها عند عودتهم إلي بلادهم.

·       فهناك الكثير من طبقات المجتمع المختلفة تعرف علي تلك الألة (الطبيب، والمعلم، وصاحب المطعم)، وايضاً بعض النساء التي قد يعزفن في بيوتهم في جلسات عائلية وصداقة.

·       فالعود ألة انسجام للروح وايضاً هي هواية ومهنة ، ذلك يذكرني بما قاله الفيلسوف الألماني {نيتشه} “لولا الموسيقي لكانت الحياة غلطة”.

·       وعلاوة علي ذلك أن في هذا العصر الحديث المليء بالتكنولوجيا، أصبحت الموسيقي في بعض. دول الغرب علاج لبعض أمراض الجسد والنفس والاكتئاب وتنفيس عن الهموم والكبت.

من هو أشهر عازف لألة العود في العرب؟

من أمهر من عزف ألة العود في العرب القدماء هو الفيلسوف {يعقوب الكندي} الذي ذكر انه وضع سلماً خاصاً باسمه كما أيضاً منهم {زرياب} و{إسحاق الموصلي}.

·       ومن بعض المعاصرين هم:-

1-   رياض السنباطي

2-   محمد القصبجي

3-   فريد الاطرش

4-   محمد عبد الوهاب

5-   مرسيل خليفة

إغلاق السلة
إغلاق الرغبات
شوهدت مؤخرا قريب
إغلاق

إغلاق
التنقل
الفئات
فتح المحادثة
إستفسار أو مساعدة؟
أهلًا وسهلًا 😊
هل لديك سؤال أو إستفسار🤔؟
تواصل معنا على الواتس آب الآن🚀🚀!